السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جايبلكم موضوع عن مكيف السيارة
مكيف السيارة بشكل عام وتفصيلاته واهمية سلامة كل اطرافة لكي نحصل على تكييف جيد يقينا شر الحرارة اللهم انا نعوذ بك من حر جهنم كيف نعرف المشكله وتسهل علينا يجب ان نعرف نظريته وكيف يعمل المكيف الاسفل هو من امام السيارة ولاعلى هو امام السائق هكذا وضعية حهاز التكييف بسيارة عبارة عن شكل راديتر يبرد الضغط الناتج عن ضغط الغاز
و المبرد الثاني عبارة عن غاز بارد ينتشر بدفعه بمروحة الى حجرة القيادة
اي وصله من هذه الوصلات فيها خلل يختل ميزان المكيف واداءة ناهيك عن وجود تهريب فريون من اماكن قد تكون صعبه
كيف نكشف عن تهريب الغاز
ويوجد جهاز يكشف عن مكان وجود التهريب وقد يلجاء البعض الى الملء بهواء فقط وانتظار نزول الضغط عندها يتبين ان هناك تهريب
ثم يبحث عنه
او قد يلجاء الى وضع رغوه من الصابون وترقب مايحدث
طريقة صعبه ولكن لاتكلف قيمة شراء الجهاز للاسف كثير من الورش تعتمد عليها لتوفير
على حساب الوقت و جهد الناس
عبارة عن عصور او علبه صغيره
وفائدتها تسهيل حركة الكمبريسر
لان الكمريسر عبارة عن عدت مكابس تضغط الغاز و بها احتكاك يحتاج الى لزوجة
فك الكمبريسر
ومشاهدت مافيه
في هذا النموذج من الكمبريسر له سبع مكابس وكلما زادت المكابس زادت قوة الدفع بطبيعة الحال اضافة الى عددها وحجمها
وفي الصورة الاخيرة يعطيك حركة المكابس في الرسمة اليمين الاخيرة
تجد ارقام المكابس تختلف بختلاف حركتها و ضغطها
بعد فتحها نفتح الكلتش نفسه لمعرفت مافيه هو عبارة عن مغناطيس كهربائي يفصل ويقبض عند اشارة الاوتوماتيك بفصل او وصل المكيف وهذا مانختلف عليه كثيرا في المنتدى هل يجوز ان نفصل او نفتح المكيف اثناء السرعة العالية الجواب تناقشنا فيه كثيرا وهو يجوز لان بطبيعه المكيف يفصل ويقبض حتى في السرعات العاليه
لاحض وجود السلك الخارج من يمين المغناطيس بعض الناس لايهتم فيه
يجب ان تفحص هذه الوصله هل توصل الكهرباء بشكل جيد ام لا
ثم ضعف البطارية يؤثر ايضا على قوة دفع المكيف من حيث ضعف دفع المراوح وايضا من الكمبريسر مايشبك بشكل جيد بتالي لايعطي دفع جيد للهواء
ان شاء الله تعجبكم
هاي المعلومات وتنال رضاكم