السلام عليكم ورحمه الله ...
الموضوع الثاني الي جبته الكم هو عن الكابرتير...
موضوع بسيط و سهل و محتاج تركيز بسيط جداً ..
Carburetor System :
وظيفته خلط الهواء مع البانزين بكميه محدوده و نسبه صحيحه لتلائم حاله المحرك من تسخين و تعجيل وووو ...
و يعمل علي ترذيذ البانزين علمود يسهل خلطه و نقله للسلندرات ...
للكابريتر 7 انظمه (( Basic Carb SYS )) الانظمه الاساسيه :
اتظمه الكابريتر عباره عن شبكه من الممرات متصله مع بعضها البعض تساعد منها علي خلط نسبه صحيحه لمد المحرك بالبانزين ..
و النسب الصحيحه لحالت المحرك هي :
8:1 _ هذي النسبه حق تسخين المحرك (( الشوك )) .
16:1 _ هذي النسبه حق المحرك في وضع البطئ من غير حمل .
15:1 _ للضغط الجزئي علي الدواسه يعني تسريحها .
13:1 _ للتسارع الكامل يعني الضغط الكامل و المفاجئ علي الدواسه .
18:1 _ للسرعات الاقتصاديه و الخطوط السريعه بسرعات ثاابته .
هذي اهم النسب و يمكن تفرق من و الي علي حسب التصميم وووو ...
وهسه راح نتكلم عن الانظمه السبعه و هي ..
1_ نظام العوامه (( Float SYS )) .
2_ نظام السرعه البطيئه من غير حمل (( Idle SYS )) .
3_ نظام السرعه البطيئه مع الحمل (( OFF-Idle SYS )) .
4_ نظام التسارع او التعجيل (( Acceleration SYS )) .
5_ نظام السرعات العاليه (( High - Speed SYS )) .
6_ القدره الكامله او الطاقه الكليه (( Full - Power SYS)) .
7_ نظام التسخين (( Choke SYS )) .
و اولاً راح اتكلم عن شغله ..
نظام الكابريتر يعتمد علي الفنشوري و الفنشوري اهو مثل خانق علمود يسبب خلخله
و الخلخله اهم شي في الكابريتر ..
وان شاء الله ترضيكم هاي المعلومات